ما هى افضل برامج تصميم الشعارات؟

برنامج تصميم شعارات

تجميعة لأفضل برامج تصميم الشعارات بعض هذه البرامج لا تحتاج أن تكون محترف ببرامج التصميم حتى تنشىء عليها شعار احترافى، فمن خلال الأشكال الجاهزة بها تستطيع تصميم شعار فريد ليس له مثيل . وايضا من ضمن حزمة برامج تصميم الشعارات هذه يوجد برامج تتطلب خبرة جيدة لتنشى شعارات اكثر احترافية واكثر توسعاً وتستخدم تلك البرامج أكثر إذا كنت مصمم تنوى اخذ حرفة تصميم الشعارات كمهنة لكسب العيش.

نأتى أولا: ببرامج تصميم الشعارات الجاهزة.
.

  • برنامج تصميم الشعارات (Jeta Logo Designer) 

Jeta Logo Designer - برنامج تصميم شعارات

Jeta Logo Designer – برنامج تصميم شعارات

  •  برنامج بسيط وسهل لن تحتاج الكثير من الخبرة المُسبقة للعمل عليه يحتوى على العديد من الأشكال والقوالب لتصميم شعار احترافى، يحتوى برنامج Jeta Logo Designer على اكثر من 5000 ايقونة فيكتور وشكل واكثر من 400 قوالب شعارات و 200 ستايل والكثير لإنشاء شعارات احترافية وبسرعة فى نفس الوقت.

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


  • برنامج تصميم الشعارات (AAA Logo) 
AAA-Logo - برنامج تصميم شعارات

AAA-Logo – برنامج تصميم شعارات

  • قمت يتجربة هذا البرنامج على المستوى الشخصى وهو حقا رائع فى تصميم الشعارات بجودة ودقة عالية ، كذلك يحتوى على العديد من الأيقونات والأشكال التى تساعدك على تصميم شعار جذاب ولا يتطلب التسجيل به ولا وضع بيانات شخصية. وسهل الإستخدام.

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


  • برنامج تصميم الشعارات (Laughingbird – Logo Creator) 

Laughingbird_Logo-Creator - برنامج تصميم شعارات

Laughingbird_Logo-Creator – برنامج تصميم شعارات

  •  برنامج Laughingbird – Logo Creator يأتى معه 200 قالب جاهز للإختيار من بينهما والتعديل عليهم لإنشاء شعار احترافى فريد. يحتوى أيضا على العديد من العناصر الجرافيكية الأخرى المُساعدة فى تصميم الشعارات التى تستطيع إدراجها بمساحة العمل بطريقة مباشرة لإستخدامها بشعارك، كذلك يحتوى البرنامج على تأثيرات خاصة على النصوص والأشكال، تستطيع بعد الإنتهاء من تصميم الشعار حفظه بصيغ مختلفة كـ jpg, gif, bmp, tiff أو gif/png بدون خلفية بيضاء. البرنامج حقاً رائع!

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


ثانيا: برامج تصميم الشعارات الإحترافية.
.

  • برنامج (Adobe Illustrator) 

Adobe-Illustrator - برنامج تصميم شعارات

Adobe-Illustrator – برنامج تصميم شعارات

  • برنامج Adobe Illustrator الغنى عن التعريف، برنامج يتعامل مع الشعارات والرسوم بطريقة الفيكتور وهذه الطريقة ببساطة تعد نوع من الرسومات القابلة للتكبير دون التأثير على جودتها ودقتها. تستطيع من خلال برنامج Adobe Illustrator إنشاء كافة أنواع التصميمات الدعائية كالكروت الشخصية والبروشورات واللوحات الإعلانية كذلك عمل هوية دعائية كاملة ولكن مع تصميم الشعارات فيدعمها بشكل كبير جدا وقوى للمحترفين وكذلك المبتدئين. يحتوى البرنامج على أدوات رسم خرافية كالألوان والفرش والتدرجات اللونية والعديد من الأدوات التى تجعل من تصميمك تحفة فنية.

عند استخدامك البرنامج للمرة الأولى من الممكن أن تُشتت فى العديد من الأدوات والأيقونات الموجودة فى قوائم البرنامج، ولكن من خلال ممارستك الكثير والإطلاع على دروس تعليمية خاصة بالبرنامج يمكنك البدء بعدها خطوة بخطوة لتصميم شعارك أو البدء فى أخذ تلك الحرفة كمهنة لكسب العيش بواسطة هذا البرنامج الإحترافى الضخم الذى لا محالة سيلبى جميع احتياجات عملائك من تصميمات.

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


  • برنامج (Adobe Photoshop) 

Adobe-Photoshop - برنامج تصميم شعارات وتعديل على الصور

Adobe-Photoshop – برنامج تصميم شعارات وتعديل على الصور

  •  برنامج Adobe Photoshop المتألق جدا وأكثر البرامج فاعلية فى تحرير الصور،يساعدك ذلك البرنامج فى العمل على كل انواع التصميم المختلفة من عمل التعديلات البسيطة على الصور وحتى الرسومات ثلاثية الأبعاد المعقدة، يوجد العديد من الدروس المُساعدة للمبتدئين وكذلك المحترفين فى تعلم البرنامج واستخدامه، يعد من أكثر البرامج كفاءة فى تصميم الشعارات حيث يقدم العديد من الأدوات الفعالة كالفلاتر Filtters والإكساءات Tesxtures ومستويات الألوان Color levels والأقنعة Masks والقنوات Channels وغيرها الكثير التى تساعد على تصميم شعار ناجح وجذاب.

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


  • برنامج تصميم الشعارات (Corel Draw) 

Corel-Draw - برنامج تصميم شعارات

Corel-Draw – برنامج تصميم شعارات

  •  احدى البرامج القوية والفعالة فى التعامل مع الرسوميات وتصميم الشعارات، كذلك يتعامل مع الرسوميات بطريقة الفيكتور. يساعدك على إنشاء عمل فنى إبداعى كذلك تصميم الشعارات الإحترافية. خفيف وسهل الإستخدام نوعا ما. يحتوى على العديد من الأدوات القوية المخصصة لتصميم شعارات براقة. يشمل برنامج Corel Draw على العديد من الأدوات كـ corel photo-paint, power-trace, corel connect and corel capture التى جميعها تُساعد وتُسهل المستخدم فى انشاء تصميمات مذهلة .

تحميل نسخة تجريبية من البرنامج


 الخلاصة

بعض برامج تصميم الشعارات هذه احترافى يحتاج إلى خبرة جيدة للعمل به وبعضها الآخر يستخدم قوالب وايقونات جاهزة لتسهيل العمل، وفى كلتا النوعين تستطيع إنتاج شعار جميل ولكن النوع الأول يختلف عن النوع الآخر فى انه يستخدم فى المجال المهنى بشكل اكبر إذا كنت مصمم تنوى اخذ حرفة تصميم الشعارات كمهنة لكسب العيش.



3 ردود

اترك رداً

تريد المشاركة في هذا النقاش .. شارك تعليقك الآن
لا تتردد في المساهمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *